مركز قطر للمال يلتقي قادة قطاع التكنولوجيا المالية على هامش قمة المال ٢٠/٢٠ أوروبا

١١ يونيو ٢٠١٩

التقى مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة والأسرع نموًا في العالم، بالتعاون مع منصة B-Hive ومطبوعة الدليل السنوي Fintech Power 50، قادة قطاع التكنولوجيا المالية خلال فعالية التعارف "آفاق واسعة" التي عقدت على هامش قمة المال ٢٠/٢٠ أوروبا في هولندا.
 

السيد هانك جان هوغيندورن، المدير الإداري لمكتب القطاع المالي التابع لمركز قطر للمال

تتطور التكنولوجيا بسرعة مذهلة، وربما كان قطاع الخدمات المالية هو أكثر القطاعات التي تجلى فيها تأثير هذا النمو السريع أكثر من أي قطاع آخر، الأمر الذي أسفر عن تطوير منظومة الأعمال في القطاع بمعدلات متسارعة.

غير أن هذه التحول ينطوي على تحديات كما ينطوي على فرص، وكان ذلك موضوع نقاشنا مع قادة صناعة التكنولوجيا المالية. وسيواصل مركز قطر للمال باعتباره مركزًا ماليًا عالميًا وضع استراتيجيات ومنصات تساهم في نمو الأعمال المستدام في قطاع الخدمات المالية
وألقى السيد هانك جان هوغيندورن، المدير الإداري لمكتب القطاع المالي التابع لهيئة مركز قطر للمال، الكلمة الافتتاحية في فعالية العشاء والتعارف التي شهدت مشاركة أكثر من ٢٥ مدير تنفيذي من كبرى المؤسسات المالية وشركات الاستثمار المغامر في العالم. وتخللت الفعالية كذلك ندوة نقاشية أدارها كريس سكينر، المحلل البارز لاتجاهات التكنولوجيا المالية والخبير الرائد في الأسواق المالية الذي يشغل أيضًا منصب المدير التنفيذي لشركة بالاترو ليمتد ورئيس المجموعة الأوروبية "نادي الخدمات المالية".

ويم دي وايلي، الرئيس التنفيذي في منصة B-Hive

بفضل الشراكة مع مركز قطر للمال وتعاوننا مع الدليل السنوي The Fintech Power 50 استطعنا أن نحشد فريقًا من المديرين التنفيذيين خلال حفل عشاء مُلهم أعقبه ندوة نقاشية حافلة بالأفكار مع كريس سكينر، وأتاح ذلك للحاضرين في مجالنا فرصة استثنائية للتواصل وتبادل الأفكار، ويؤكد مجددًا قوة وإمكانيات شبكة B-Hive الدولية.

ولقد كنا سعداء للغاية بأن نكون حلقة الربط بين شركائنا وشركات التكنولوجيا المالية الكبرى واغتنام زخم قمة "المال ٢٠/٢٠" لفتح الأبواب أمام شراكات وتحالفات ومشاريع تعاونية جديدة
جدير بالذكر أن قمة "المال ٢٠/٢٠" شهدت مشاركة نخبة من أبرز العقول والخبراء في قطاع التكنولوجيا المالية، وصناع القرار الذين يشكلون ملامح سوق المال، وأكثر من ٦٠٠٠ متخصص من مجتمع الخدمات المالية حول العالم. وشهدت القمة التي استمرت ثلاثة أيام مشاركة أكثر من ٣٠٠ فرد في المحادثات وعروض دراسات الحالية، والندوات النقاشية وورش العمل حول عدد كبير من الموضوعات والقضايا المالية.

جاسون ويليامز، مؤسس منصة Fintech Power 50

نحن نؤمن بقوة كما مركز قطر للمال بأهمية العمل المشترك. أبرز ما خرجنا به من قمة المال ٢٠/٢٠ بأن تكنولوجيا المال تتجه بقوة ناحية الشرق، وهي منطقة واعدة بالفرص لهذا القطاع، بالأخص فيما يتعلق بالشمولية المالية للمناطق غير مخدومة مصرفيا.

سنقوم في السنة القادمة مع مركز قطر للمال بتنظيم هذا الحدث مرة أخرى.
ويسعى المركز إلى تعزيز موقع دولة قطر كوجهة جذابة ومجزية بالنسبة للشركات التي تتطلع إلى توسيع عملياتها في منطقة الشرق الأوسط، والاستفادة من فرص الأعمال المتوفرة في الدولة. وتتمتع الشركات العاملة تحت مظلة مركز قطر للمال بمزايا تنافسية عديدة، مثل العمل في إطار بيئة قانونية تستند إلى القانون العام الإنجليزي، والحق في التعامل التجاري بأي عملة، والحق في التملك الأجنبي بنسبة تصل إلى ١٠٠٪، وإمكانية تحويل الأرباح بأكملها إلى الخارج، وضريبة تجارية لا تتجاوز ١٠٪ على الأرباح المحلية، والعمل في إطار شبكة تخضع لاتفاقية ضريبية مزدوجة موسعة تضم ٨١ دولة.

خطأ!

يجب عليك ملء هذه الحقول لتقديم هذا النموذج

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقعك على الويب.
باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
قبول جميع ملفات تعريف الارتباط