الشيخة العنود بنت حمد آل ثاني

نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للأعمال

تشغل الشيخة العنود منصب نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للأعمال في مركز قطر للمال حيث تقوم بدور بارز في تحقيق رؤية مركز قطر للمال الرامية إلى تحويل الدوحة إلى عاصمة مالية وتجارية رائدة في العالم من خلال استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وبناء اقتصاد محلي مستدام.

وقبل تسلّمها منصبها الحالي، أدت الشيخة العنود دوراً كبيراً في تحقيق نمو قياسي للمركز على مدى الأعوام الخمسة الماضية والحفاظ على معدل نموٍ مستدام وبشكل خاص خلال فترة جائحة كورونا (كوفيد-19)، حيث ارتفع عدد الشركات المسجلة على منصة أعمال مركز قطر للمال بنسبة 80% خلال العام 2020.

وقبل انضمامها لمركز قطر للمال، شغلت الشيخة العنود منصب ممثل ومدير عمليات قطر بمؤسسة "صلتك"، وهي مبادرة اجتماعية مقرها دولة قطر تهدف إلى ربط الشباب بفرص العمل في مختلف أنحاء المنطقة العربية. وإيماناً منها بضرورة دعم وتمكين الشباب العربي، ساهمت الشيخة العنود من خلال مهام منصبها في توسيع نطاق عمليات مؤسسة "صلتك" في قطر لمساعدة آلاف الشباب وربطهم بفرص العمل في القطاع الخاص ودعم جهود التنمية الاقتصادية في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما شغلت مناصب أخرى لدى العديد من الوكالات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختصة في قضايا التنمية الاقتصادية، والتعليم وتشغيل الشباب.

ونالت أيضاً العديد من الجوائز وشهادات التقدير من بينها حصولها على لقب "مؤثر عالمي" من المنتدى الاقتصادي العالمي، وجائزة "الشباب العربي المنجز"، وجائزة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للتميز العلمي، بالإضافة إلى حصولها في العام 2021 على لقب "قائد عالمي شاب" من المنتدى الاقتصادي العالمي

 

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقعك على الويب.
باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
Accept all cookies