الشيخة العنود بنت حمد آل ثاني

المدير التنفيذي لتنمية الأعمال

تشغل الشيخة العنود بنت حمد آل ثاني منصب المدير التنفيذي لتنمية الأعمال في هيئة مركز قطر للمال منذ سبتمبر ٢٠١٧. وكانت قد شغلت سابقًا منصب نائب رئيس التحالفات الاستراتيجية لدى مكتب الرئيس التنفيذي ومدير مساعد للشؤون الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقبل انضمامها لمركز قطر للمال، شغلت الشيخة العنود منصب مدير عمليات قطر بمؤسسة "صلتك"، وهي مبادرة اجتماعية مقرها دولة قطر تهدف إلى ربط الشباب بفرص العمل في مختلف أنحاء المنطقة العربية. كما شغلت مناصب أخرى لدى العديد من الوكالات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختصة في قضايا التنمية الاقتصادية، والتعليم، وتنمية القطاع الخاص وتوظيف الشباب. وسبق لها أن قامت بكتابة العديد من التقارير حول هذه الموضوعات.

كما تشغل أيضًا منصب عضو مجلس إدارة في العديد الشركات، وهي مدرب وموجه للعديد من الشركات الرقمية الناشئة ومتحدثة رائدة في القضايا التجارية والاقتصادية. 

ونالت الشيخة العنود العديد من الجوائز وشهادات التقدير من بينها جائزة الشباب العربي المنجز في عام ٢٠١١، وجائزة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للتميز العلمي في عامي ٢٠٠٨ و٢٠١٢، بالإضافة إلى حصولها على لقب "قائد عالمي شاب" من المنتدى الاقتصادي العالمي الذي حازت عليه مؤخرًا.