homepage slide image
Next
Previous

يحتوي النظام الضريبي لمركز قطر للمال الذي يتسم بالوضوح والشفافية على لوائح وقواعد خاصة بالشركات الدولية وغيرها من الشركات الخدمية. 

تشريعات عادلة. إجراءات تتسم بالشفافية.

نظام ضريبي يتسم بالمرونة والشفافية يتوافق مع أفضل المعايير الدولية

معدل منافس

معدل ضريبة منافس لا يتجاوز 10% على الأرباح المتأتية من مصادر محلية

إعفاءات وامتيازات

إعفاءات وامتيازات ضريبية تتوافق مع أفضل المعايير الدولية صُممت خصيصاً لتلبي احتياجات المستثمرين

اتفاقيات منع الازدواج الضريبي

العمل ضمن شبكة موسعة تخضع لاتفاقيات منع الازدواج الضريبي تضم أكثر من 80 دولة

لا ضريبة على الأفراد

لا يتم فرض أي ضرائب على الدخل الشخصي أو الثروات الشخصية أو الزكاة 

خدمة المشورة القانونية المسبقة.

إمكانية الحصول على استشارة قانونية مسبقة لضمان ثقة عملائنا

الحوافز والاعفاءات

يمكنك الاستفادة من معدل ضريبة امتياز حتى 0% في حال كنت مدير استثمارات، أو شركة تأمين، أو شركة تأمين حِكر أو في حال كانت شركتك مملوكة لمواطن قطري بنسبة لا تقل عن 90%.

ستكون مؤهلاً للحصول على إعفاءات ضريبية على الدخل المكتسب (وفقاً للشروط) في حال كان الدخل متأتياً من صناديق الاستثمار، وشركات قابضة وشركات ذات أغراض خاصة. 

في حال كانت لديك إيصالات عن أي توزيعات أرباح، وعوائد على سندات خزينة عامة أو مكاسب رأسمالية مرتبطة بالتصرف بغالبية الأسهم (بما لا يقل عن 10%)، ستكون مؤهلاً للحصول على إعفاءات ضريبية على هذه العناصر.

في حال وجود أي خسائر ضريبية، سيكون بإمكانك ترحيلها ليتم تسويتها مقابل الأرباح المستقبلية دون تحديد للفترة الزمنية، ولكن لا يمكنك ترحيلها وخصمها من أرباح السنوات السابقة.

يمكن لشركات مركز قطر للمال أيضاً ترحيل الخسائر ضمن المجموعات الضريبية التي يرتبط أعضاؤها بعلاقات ملكية لا تقل عن 75%.

 

التوجيهات الضريبية

في حال كنت بحاجة لمزيد من المعلومات عن اللوائح الضريبية ومدى تأثيرها على عملياتك، يمكنك الاستفادة من خدمة التوجيهات الضريبية المسبقة وستحصل على التوجيه اللازم خلال 30 يوماً من تقديم الطلب.

التوجيهات المقدمة ملزمة لنا (وليست ملزمة لك) طالما تم تقديم كافة المعلومات المطلوبة وإنجاز المعاملات على النحو الموضح في طلب التوجيه.

 

روابط ذات صلة

للمزيد من المعلومات عن النظام الضريبي في مركز قطر للمال بما في ذلك التشريعات، والإرشادات والمعاهدات الضريبية، تفضل بزيارة قسم الضريبة تحت خانة الموارد
باعتبارك شركة مسجلة في مركز قطر للمال، سيكون بإمكانك الدخول إلى بوابة عملاء مركز قطر للمال والاستفادة من الخدمات الإلكترونية والتي من ضمنها التسجيل الضريبي، وتقديم الإقرارات الضريبية، وتعيين وكيل ضريبي وغيرها

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقعك على الويب.
باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
Accept all cookies