homepage slide image
Next
Previous

مكتب حماية البيانات هو هيئة مستقلة تابعة لمركز قطر للمال وهو مسؤول عن تطوير وتنفيذ لوائح حماية البيانات لعام ۲۰۲۱ الخاصة بمركز قطر للمال ("اللوائح") وإدارة جميع المسائل المتعلقة بحماية البيانات في مركز قطر للمال. وبوجه خاص، يقوم مفوض حماية البيانات بتقديم الارشادات والدعم والتوجيه لمجتمع الأعمال في مركز قطر للمال فيما يخص معاجلة البيانات وإدارتها، والفصل في الشكاوى والتحقيق في أي مخالفة للوائح.
يُعد دور مفوض حماية البيانات أساسي لضمان حماية خصوصية الأفراد وبياناتهم، وتدعيم الثقة بين مركز قطر للمال وشركاته وأصحاب المصلحة لديه وحماية سمعته.

اللوائح

دخلت لوائح حماية البيانات لعام ۲۰۲۱ الخاصة بمركز قطر للمال حيز التنفيذ في ۱۹ يونيو ۲۰۲۲. وتركز اللوائح على ضمان التزام الشركات، بصفتها مراقب للبيانات، على إدارة البيانات الشخصية بشكل قانوني وبشفافية، وفي نفس الوقت توعية أصحاب البيانات وتقديم المعلومات إليهم بشأن كيفية معالجة بياناتهم. كما تحدد هذه اللوائح مسؤوليات من يقومون بجمع وتخزين ومعالجة البيانات الشخصية وحقوق أولئك الذين تُجمع بياناتهم. 
أُعدت هذه اللوائح بما يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية وبما يضمن الحفاظ على حقوق أصحاب البيانات. ومن ناحية أخرى، تضع هذه اللوائح على عاتق مراقبي ومعالجي البيانات مهمة اتخاذ التدابير اللازمة لحماية البيانات من التلف، أو الفقدان، أو التعديل أو الإفشاء سواء بشكل غير متعمد أو غير قانوني.

 

 

حماية بيانات الأفراد

حماية البيانات لمراقبي ومعالجي البيانات

حماية البيانات ونقل البيانات دولياً

مكتب حماية البيانات والتعاون الدولي

للتواصل معنا أو تقديم شكوى:


dataprotection@qfc.qa

 

روابط ذات صلة

للمزيد من المعلومات عن سياسة حماية البيانات في مركز قطر للمال، يُرجى الاطلاع على موارد حماية البيانات في قسم الموارد.