قصص النجاح

لماذا اختار عملاؤنا مركز قطر للمال كمنصة لهم للعمل في قطر والمنطقة.

شركة إیه آي جي

اختارت شركة ايه آي جي تأسيس مكتبها في مركز قطر للمال في العام 2007 كفرع لشركة ايه آي جي الشرق الأوسط وأفريقيا المحدودة.

وفّر لنا مركز قطر للمال موقعاً إقليمياً واستراتيجياً، وبيئة قانونية وتنظيمية تتسم بالشفافية ومزايا ضريبية محفزة، مما هيأ لنا بُنية تحتية ممتازة لمزاولة أعمالنا بثقة تامة، بالإضافة إلى الإطار التنظيمي والنظام القانوني الموثوق الذي يقدم دعماً قيماً لعملياتنا.

شركة افرشدز

تفتخر شركة افرشدز بكونها أول شركة محاماة دولية مرخصة من قبل مركز قطر للمال. وفي عام ٢٠١٩، احتفلنا بذكرى مرور ١٣ عاماً على انضمامنا للمركز.لقد اخترنا التسجيل في مركز قطر للمال لكونه يتيح لنا تطبيق هيكل مؤسسي مماثل لما يتم استخدامه من قبل الجهات القضائية الأخرى، والوصول إلى السوق القطري. كان هذا الترخيص واحداً من أهم العوامل الرئيسية لنجاحنا في دولة قطر. ونحن وجميع عملائنا ممتنون للمستوى العالي من الدعم الذي يقدمه لنا مركز قطر للمال.

إن تجربتنا في تسجيل شركتنا مع مركز قطر للمال كانت بسيطة وسهلة. لذلك نحن دائماً نوصي عملائنا الراغبين بمزاولة الأعمال في قطر بالانضمام لمنصة مركز قطر للمال. ونتطلع لعشر سنوات أخرى من هذه الشراكة المثمرة معه.

شركة كيه آند ال جيتس ذ.م.م

في عام ٢٠١١ أرادت شركة كيه آند ال جيتس ذات المسؤولية المحدودة افتتاح مكتب لها في الدوحة لخدمة عملائها الحاليين والجُدد.

ارتأينا بأن افتتاح مكتب لنا في الدوحة سيكون مكملاً لخدماتنا الحالية في منطقة الشرق الأوسط، وسيوفر لنا سبلاً أفضل للوصول إلى المؤسسات المحلية ومؤسسات القطاع العام في مختلف أنحاء المنطقة. ويسعدني القول بأننا قد حققنا هذين الهدفين، حيث يشهد مكتبنا في قطر مزيداً من النمو عاماً بعد آخر ونحتفل هذا العام بمرور ١٠ أعوام على افتتاح فرعنا في الدوحة.

كنا واثقين بأن مركز قطر للمال هو أفضل منصة لتلبية احتياجات أعمالنا نظراً للبنية التحتية التجارية المثالية التي يتمتع بها والدعم الكبير الذي يقدمه للوافدين الجُدد. بالإضافة إلى أن عملية الحصول على الترخيص كانت سهلة وبسيطة، حيث سُررنا كثيراً بحصولنا على الترخيص خلال فترة زمنية قصيرة ونحن نوصي بمركز قطر للمال لأي شركة ترغب في توسيع أعمالها إلى قطر.

شركة رودل الشرق الأوسط

افتتحت شركة رودل فرعاً لها في دولة قطر في العام ٢٠٠٥، وفي مركز قطر للمال في العام ٢٠٠٧. ومنذ ذلك الحين، وسعنا نطاق خدماتنا لكي نتمكن من تغطية متطلبات قاعدة عملائنا المتنامية. 

نعمل اليوم كمدقق حسابات معتمد لدى مركز قطر للمال، وكذلك كشركة مرخصة لتقديم الاستشارات وخدمات منصة العرض/التوريد للشركات المرخصة لدى مركز قطر للمال، فضلاً عن تقديم خدماتنا للعملاء في القطاعين العام والخاص. كما نعمل بشكل وثيق الآن مع الشركات المتعددة الجنسيات الراغبة في تأسيس أعمال لها بدولة قطر، حيث نسوق مركز قطر للمال لهذه الشركات كمنصة لبدء أعمالها، نظراً لسهولة عملية إطلاق الأعمال، ونظامه الضريبي الواضح ولوائحه التنظيمية المتكاملة. وبينما تواصل دولة قطر مسيرة.

شركة رولاند بيرجر

افتتحت شركة رولاند بيرجر مكتباً لها في مركز قطر للمال الذي أثبت بأنه شريك جدير بالثقة. فبفضل الدعم الذي يقدمه مركز قطر للمال، تمكنا من تطوير أعمالنا والازدهار في قطر. فقد قدمنا الدعم للعديد من العملاء في قطر لأكثر من ١٠ أعوام، ودائماً ما نكون إلى جانب عملائنا لمساندتهم والارتقاء بأعمالهم. 

تأسست شركة رولاند بيرجر في العام ١٩٦٧، وهي شركة الاستشارات العالمية الرائدة الوحيدة بتراث ألماني وأصول أوروبية. وقد نَفذت الشركة من خلال جهود موظفيها الذين يزيد عددهم عن ٢٥٠٠ موظف موزعين في ٣٥ دولة، عمليات ناجحة في جميع الأسواق الدولية الرئيسية. وتمتلك الشركة مكاتباً لها في معظم مراكز الأعمال العالمية وهي عبارة عن شراكة مستقلة مملوكة حصرياً من قبل ٢٣٠ شريكاً.

شركة سيب

في العام ٢٠٠٩، كان معدل الاشتراك في التأمين لا يزيد عن ١%. رأت حينها شركة سيب فرصة جيدة لتصبح عاملاً مهماً في صناعة التأمين والمساهمة في رؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠، تحت قيادة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

ولتحويل جهودنا إلى نجاح ملموس، كنا بحاجة إلى بيئة تنظيمية تمكننا من إنشاء شركة تأمين وطنية يمكنها الاستفادة من المزايا المقدمة للشركات المحلية، بينما تساعد مصداقيتها في جذب شركاء الأعمال الأجانب. لقد نقلتنا منصة أعمال مركز قطر للمال من مرحلة الترخيص إلى مرحلة التشغيل الكامل، حيث كانت بمثابة نقطة الانطلاق نحو النمو. وبمرور السنوات، أصبحنا واحدة من شركات التأمين الرائدة في قطر برأسمال قادر على تأمين المشاريع الضخمة التي تشهدها البلاد، وتوفير حلول مبتكرة للشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر. وبتوجيه من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، سنواصل تقديم منتجات تأمينية مبتكرة لعملائنا من الأفراد والشركات، وذلك لدعم صناعة التأمين في قطر ودفعها قُدماً نحو آفاق جديدة.

شركة فاليو سترات

باعتبارها شركة خدمات مهنية عريقة، كان دخول السوق القطري بالنسبة لشركة فاليو سترات جزءاً مهماً من توسعها الإقليمي.

منحنا مركز قطر للمال السمعة والمكانة التجارية المرموقة، إلى جانب مزايا العمل في بيئة تجارية أثبتت نجاحها، وذلك من خلال عمليات وإجراءات متعارف عليها دولياً. شهدت أعمالنا في الدوحة نمواً مستمراً منذ انطلاقها هناك، ووجدنا طيلة هذه المدة أن مركز قطر للمال شريكٌ ممتاز ساعدنا بالفعل في توسع أعمالنا. لقد شهدنا أعلى درجات الاحترافية في مركز قطر للمال، مع توفر الدعم المتواصل وغير المنقطع من خبراء المركز.

شركة ريفينيتيف

بصفتي رئيساً لشركة ريفينيتيف (إحدى شركات مجموعة بورصة لندن) في قطر، أود أن أثني على المهنية العالية، والتفاني والكفاءة التي يتمتع بها كل فرد في مركز قطر للمال. نحن نقدر حقاً التعامل مع أحد أفضل المراكز المالية في المنطقة، ونتطلع إلى تحقيق مزيد من النمو وتوسيع أعمالنا في قطر من خلال العلاقة الاستراتيجية التي تجمعنا بمركز قطر للمال. نشكركم على شراكتكم الموثوقة.

بنك الصين

افتتح بنك الصين، الذي يقع مقره الرئيسي في مدينة بكين، فرعه في قطر في العام ٢٠١٧.

وفي إطار سعيه للاستحواذ على حصة سوقية أكبر في الشرق الأوسط، اختار بنك الصين مركز قطر للمال كنقطة انطلاق لأعماله نظراً لما يتمتع به من أُطر قانونية وتنظيمية مبتكرة، وفعالة وحديثة وهو أمرٌ أساسي لتحقيق النجاح ومزاولة الأعمال في قطر.  


بي دبليو سي

تأسست شركة بي دبليو سي في الدوحة منذ أكثر من ٤٠ عاماً، ومنذ ذلك الحين وهي تقوم بدورٍ كبير في دعم تحقيق رؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠ والمبادرات الاستراتيجية الأخرى. تعد دولة قطر سوقاً مهماً لشركة بي دبليو سي في الشرق الأوسط وعالمياً لذلك، سعينا لتعزيز حضورنا وتوسيع شبكة علاقاتنا محلياً لنساهم في تصميم وتنفيذ أهم البرامج على الأجندة الوطنية واستقطاب الشراكات العالمية والاستثمارات الأجنبية. لطالما كان هدفنا هو بناء الثقة بين بي دبليو سي والقطاع الحكومي، والقطاع الخاص والمجتمع المحلي لإيجاد حلول لأهم المشكلات من خلال التزامنا بتقديم خدمات عالية الجودة بدءاً من وضع الاستراتيجيات وحتى التنفيذ وتنمية المواهب القطرية. يعد مركز قطر للمال شريكاً استراتيجياً مهماً لشركة بي دبليو سي لما يزيد عن ١٥ عاماً، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات الكبيرة معاً في المستقبل القريب. 

كيو إنفست

حصلت كيو إنفست، المجموعة الاستثمارية الرائدة في قطر، على ترخيصها من هيئة مركز قطر للمال في أبريل 2007. أدى لعب مركز قطر للمال منذ انطلاقه دوراً رئيسياً في تعزيز نمو وتطوير إدارة الأصول بدولة قطر، بينما يواصل عمله على ترسيخ مكانته دولياً. نحن نواصل التعاون بشكل وثيق لتنظيم أنشطة وفعاليات تجمع أبرز القادة في مختلف المجالات ضمن قطاع الخدمات المالية لمناقشة أبرز التوجهات والقضايا الراهنة في السوق. بصفته شريكاً لكيو إنفست، يستضيف مركز قطر للمال العديد من المناقشات والمبادرات الهامة التي تساهم في تعزيز مكانة قطر وكيو إنفست كمركز رئيسي ووجهة جاذبة للمستثمرين والحفاظ عليها. إن العمل بروح التضامن والتعاون أمرٌ أساسي لدعم نمو وتطوير إدارة الأصول في قطر، ونتطلع إلى مزيد من التعاون والعمل المشترك مستقبلاً.

اسمع المزيد من قصص نجاح عملائنا في سلسلة حلقات ما وراء الأعمال.

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقعك على الويب.
باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
Accept all cookies