مركز قطر للمال وشركة بيت.كوم يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

٢٨ مارس ٢٠٢٢

28 مارس 2022، الدوحة – قطر: وقّع مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في المنطقة، مذكرة تفاهم مع موقع بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في منطقة الخليج والشرق الأوسط، تهدف إلى تطوير الكفاءات والخبرات الوطنية، وتنمية المعارف والمهارات الريادية لدى رواد الأعمال وإتاحة الفرصة لشركات مركز قطر للمال للاستفادة من المزايا وبرامج الدعم العديدة التي يقدمها موقع بيت.كوم.

تأسس موقع بيت.كوم في عام 2000 وأصبح اليوم من أكبر منصات التوظيف التي تجمع أصحاب الكفاءات والمؤهلات الباحثين عن عمل بالشركات والمؤسسات الباحثة عن مرشحين مناسبين لشواغرها تحت مظلة واحدة. وبموجب هذا التعاون، ستتمتع شركات مركز قطر للمال بالمزايا الحصرية التي يقدمها برنامج بيت.كوم للعملاء المميزين وبالخدمات والمنتجات الأخرى التي يقدمها الموقع بأسعار منافسة. كما سيقوم موقع بيت.كوم كجزء من هذه الاتفاقية بتشجيع الخريجين الجُدد على الاستفادة من فرص التدريب التي توفرها شركات مركز قطر للمال وتنفيذ المبادرات لدعم الشركات الناشئة بالدولة.

وقّع المذكرة من جانب مركز قطر للمال الشيخة العنود بنت حمد آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لتنمية الأعمال في مركز قطر للمال، ومن بيت.كوم السيد/ سنان جابر، المدير العام لشركة بيت.كوم. وسيكون بموجب هذه المذكرة تعاون وتنسيق مشترك بين الجانبين حول أبرز التوجهات والتحولات في بيئة العمل ومن بينها نظام العمل عن بُعد، والتعلم، واكتساب المهارات، والمسارات المهنية، واستراتيجيات استبقاء الموظفين والترقيات والتعاقب الوظيفي، واستقطاب الكفاءات والمواهب المطلوبة، والتنوع والنجاح التنظيمي.

وقالت الشيخة العنود بنت حمد آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لتنمية الأعمال في مركز قطر للمال، في كلمتها التي ألقتها خلال حفل التوقيع: "في ظل الازدهار الاقتصادي والتطورات المتسارعة التي تشهدها دولة قطر في مختلف الميادين، ظهرت حاجة ملحة وهي توفير المزيد من أصحاب الكفاءات والخبرات المتميزة. لذلك، نحن سعداء للغاية بهذا التعاون مع شركة بيت.كوم الذي سيوفر خيارات متنوعة وبسيطة وبأقل التكاليف، وسيساعد الكوادر الوطنية في إيجاد الوظائف التي تناسب مؤهلاتهم ومهاراتهم".

وأضافت قائلةً: "إن هذه المذكرة تتماشى بشكل وثيق مع المبادرات التي يطلقها مركز قطر للمال لدعم الشباب القطري، وتنمية الكوادر الوطنية في المجال الصناعي وتشجيع الإبداع وريادة الأعمال من خلال دعم الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة".

ومن جانبه صرّح السيد/ سنان جابر، المدير العام لشركة بيت.كوم قائلاً: "نحن فخورون جداً بهذه الشراكة مع مركز قطر للمال التي تتماشى مع رؤيتنا في بيت.كوم بدعم الشركات في دولة قطر ورفدها بالأدوات والمعلومات اللازمة التي تساعدها في تحقيق أهدافها وتطلعاتها. ستتيح لنا هذه الشراكة مواصلة دعم الشركات الناشئة بالدولة من خلال تنظيم الفعاليات، والندوات الافتراضية والورش التدريبية بصورة منتظمة لتعريف الشركات بأهم التوجهات والتطورات في السوق المحلي. كما يسرنا أن نقدم منتجاتنا وخدماتنا بأسعار منافسة لشركات مركز قطر للمال سواء الحالية أو الجديدة مستقبلاً ومساعدتها في تلبية مختلف احتياجاتها".

ويقدم مركز قطر للمال منصة بارزة تتيح للشركات المسجلة فيها التمتع بمزايا تنافسية عديدة، مثل الحق في التملك الأجنبي بنسبة تصل إلى 100%، وإمكانية تحويل الأرباح بكاملها إلى الخارج، وضريبة على الشركات لا تتجاوز 10% على الأرباح المحلية، والعمل في إطار شبكة تخضع لاتفاقية ضريبية مزدوجة موسعة تضم أكثر من 80 دولة، والعمل في إطار بيئة قانونية تستند إلى القانون الإنجليزي العام والحق في التعامل التجاري بأي عملة.