مذكرة تفاهم بين مركز قطر للمال وغرفة التجارة الأمريكية لتعزيز التجارة والاستثمار

١ مارس ٢٠٢٣

تنعكس جهودنا في الاستفادة من هذه العلاقات الثنائية المميزة من خلال الزيادة المضطردة في عدد الشركات الأمريكية المسجًلة تحت مظلة مركز قطر للمال ، والتي بلغت ۱۱٥ شركة فاعلة في العديد من المجالات

الشيخة العنود بنت حمد آل ثاني

نائب الرئيس التنفيذي - الرئيس التنفيذي للأعمال، هيئة مركز قطر للمال

۱ مارس ۲۰۲۳، الدوحة – قطر: وقعت هيئة مركز قطر للمال، الذراع القانونية والضريبية لمركز قطر للمال - أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في الشرق الأوسط – مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة الأمريكية في قطر لتعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار، وذلك على هامش انعقاد النسخة الخامسة من الحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي.

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون المشترك بين الطرفين في إطار ترسيخ دور مركز قطر للمال كمنصة مالية وتجارية عالمية متخصصة في استقطاب الاستثمارات الأجنبية وتوفير الدعم والتسهيلات اللازمة للشركات الأمريكية الراغبة بالعمل في دولة قطر، بالإضافة الى تنظيم الفعاليات والمبادرات التي تخدم الأهداف المشتركة للعلاقات التجارية والاستثمار بين البلدين.

وقعت الإتفاقية كل من الشيخة العنود بنت حمد آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للأعمال في مركز قطر للمال والسيدة بروك هولاند المدير التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في قطر.

وتعليقًا على مذكرة التفاهم ، قالت الشيخة العنود: "يلعب مركز قطر للمال دورًا محوريًا في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية  والحفاظ على الشراكة الإستراتيجية القائمة بين قطر والولايات المتحدة والتي تمتد لأكثر من ٥۰عاماً. وتنعكس جهودنا في الاستفادة من هذه العلاقات الثنائية المميزة من خلال الزيادة المضطردة في عدد الشركات الأمريكية المسجًلة تحت مظلة مركز قطر للمال ، والتي بلغت ۱۱٥ شركة فاعلة في العديد من المجالات ، ومن بينها مجموعة غولدمان ساكس وماستركارد وأوبر وأوراكل.

بدورها، قالت بروك هولاند: "تعدَ مذكرة التفاهم هذه دليلاً إضافياً على أهمية التعاون ضمن القطاع الخاص. ويعتبر مجتمع الأعمال الأمريكي أحد الشركاء الرئيسيين في النجاح الاقتصادي المشترك القائم بين الولايات المتحدة وقطر، وتتيح لنا الشراكات المحلية مع المنظمات، مثل مركز قطر للمال، توفير الموارد والدعم اللازم للشركات الأمريكية التي تتطلع للتوسع والعمل في السوق القطري .

وكانت الشيخة العنود بنت حمد آل ثاني قد شاركت في جلسة التعاون الاقتصادي والتجاري، التي تم تنظيمها في إطار فعاليات الحوار الاستراتيجي الخامس بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، وتحدثت خلالها عن أهمية تمكين المرأة القطرية وإشراكها في الشؤون الاقتصادية الحيوية واتخاذ القرارات، وتأثير ذلك على تنمية المجتمعات وبناء اقتصاد متنوع متوازن قائم على المعرفة.

 

Ask QFC - Powered by ChatGPT of Azure OpenAI Service