مذكرة تفاهم بين مركز قطر للمال وماستر كارد لدعم تطوير صناعة الخدمات المالية

٢٥ مايو ٢٠٢٣

QFC MasterCard MoU

نحن سعداء بالتعاون مع ماستركارد لبحث وتطوير الحلول المبتكرة التي تدعم القطاعات الناشئة وشركات التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية الأخرى، ولتقديم حلول متكاملة تساعد في زيادة نمو قطاع الخدمات المالية في المنطقة.

يوسف محمد الجيدة

الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال

۲٥ مايو ۲۰۲۳، الدوحة – قطر: وقّعت هيئة مركز قطر للمال، الذراع القانونية والضريبية لمركز قطر للمال - أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في الشرق الأوسط، مذكرة تفاهم مع ماستركارد، الشركة العالمية الرائدة في مجال الابتكار والتكنولوجيا في حلول الدفع، وذلك بهدف توفير إطار للتعاون بين الجهتين.

ويشمل نطاق التعاون الذي تنص عليه مذكرة التفاهم، تبادل الخبرات والموارد واستكشاف الفرص الملائمة لخلق الإيرادات وتعزيز تطوير المنتجات المتجددة والمستدامة والتعاون في برامج التعليم والتدريب. كما سيعمل الطرفان على تحديد الأنشطة المشتركة التي يمكن أن تعزز تطوير القطاعات والتقنيات الناشئة، مثل تقنية السجلات الموزعة والأصول الرقمية، بما في ذلك الترميز والعملات الرقمية المنظمة ، والتمويل التجاري، والممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

كما تعكس مذكرة التفاهم رغبة الطرفين في بحث إمكانية إنشاء مختبر إبتكار للتكنولوجيا المالية يخدم المؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية وشركات الخدمات المالية الأخرى. وستدعم ماستركارد بيئة الشركات الناشئة المزدهرة في قطر من خلال برنامج المشاركة في التكنولوجيا المالية العالمية (Start Path) الحائز على جوائز مرموقة، وذلك بهدف رعاية شركات التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة ذات الإمكانات العالية وتزويدها بفرص الوصول الى المنتجات والشراكات الجديدة في مختلف أنحاء العالم.

وتعليقًا على الإتفاقية، قال يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال: "نحن سعداء بالتعاون مع ماستركارد لبحث وتطوير الحلول المبتكرة التي تدعم القطاعات الناشئة وشركات التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية الأخرى، ولتقديم حلول متكاملة تساعد في زيادة نمو قطاع الخدمات المالية في المنطقة ".

من جهته قال السيد جي. كي. خليل، مدير عام ماستركارد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تعد ماستركارد داعمًا قويًا لرؤية قطر الوطنية ۲۰۳۰، كجزء من جهودنا لدعم الابتكار الاقتصادي من خلال التحول الرقمي الذي يلبي احتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية. شراكتنا مع مركز قطر للمال تمثل علامة فارقة في التزامنا المستمر ببناء نظام مالي قوي، مستدام وشامل."

ومن خلال هذه الشراكة، يهدف كل من مركز قطر للمال وماستركارد إلى بناء مستقبل واعد لصناعة الخدمات المالية، وتعزيز التزامهما المشترك بتنمية الابتكار في هذا القطاع والمساهمة في النمو الاقتصادي في نطاق عمل كل منهما.

Ask QFC - Powered by ChatGPT of Azure OpenAI Service