مركز قطر للمال يوقع مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة من أجل القضايا الإنسانية العالمية

٢١ ديسمبر ٢٠١٩

الدوحة، قطر

قد قام بتوقيع المذكرة كل من السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال وسعادة الدكتور أحمد بن محمد المريخي، المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، بحضور مسؤولين من الجانبين، وذلك على هامش منتدى الدوحة، مؤتمر السياسات والأعمال السنوي الرائد في المنطقة.

 

ويساهم توقيع مذكرة التفاهم، والتي تستند إلى اتفاقية وقعها الطرفان في مايو الماضي، في زيادة التعاون بين مركز قطر للمال والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والذي يهدف إلى التعريف بالتحديات الإنسانية المطروحة ونشر الوعي حولها ضمن مجتمع الأعمال الأوسع. هذا إضافة إلى حشد وإشراك القطاع الخاص في القضايا الإنسانية العالمية الأساسية.

 

وصرح السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال:

يحدونا الفخر ونحن نواصل العمل مع المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، والذي شغل سابقًا منصب المبعوث الإنساني للأمين العام للأمم المتحدة. وتتوافق رؤية قطر الوطنية 2030 مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ومن هذا المنطلق، يحرص مركز قطر للمال على الاستمرار في جهوده بما يعكس تطلعات قطر والتزامها في مواجهة التحديات التنموية والإنسانية والاجتماعية في وقتنا الحاضر

وأضاف الجيدة: "لا شك أن القطاع الخاص في قطر يعتبر مساهم أساسي في تنمية دولتنا وازدهارها، ولا بد أن يضطلع بمسؤوليته الاجتماعية بما يساهم في تحقيق رخاء شعبنا وشعوب المنطقة ككل. ويلتزم مركز قطر للمال بمواصلة جهوده والتشارك مع شبكة الأعمال واسعة النطاق الخاصة به لخدمة الإنسانية بطريقة أفضل وقيادة التغيير الاجتماعي".

 

من جانبه، قال سعادة الدكتور أحمد بن محمد المريخي، المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة: "في عام 2020، سوف يحتاج حوالي 168 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة. وهذا يمثل شخصًا واحدًا من بين 45 شخصًا على مستوى العالم وهو أعلى رقم منذ عقود. ومع حجم الاحتياجات الإنسانية التي تفوقت على قدرة استجابة الجهات الفاعلة التقليدية، أصبح من المهم إشراك القطاع الخاص في العمل الإنساني أكثر من أي وقت مضى وكذلك تقديم حلول مبتكرة وفعالة.  ولقد أظهر مركز قطر للمال ريادةً قويةً سواء داخل قطر أو على الصعيد العالمي في إشراك القطاع الخاص وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على التزام كبير بتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومساعدة المحتاجين".

Ask QFC - Powered by ChatGPT of Azure OpenAI Service