نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون القانونية بمركز قطر للمال ضمن قائمة أفضل ٥۰۰ شخصية قانونية في الشرق الأوسط لعام ۲۰۲۲

١٦ نوفمبر ٢٠٢٢

على مدار السنوات الماضية، وفي إطار بيئة الأعمال النامية بشكل مطرد في قطر، واصلنا تقديم خدمات قانونية استثنائية ومبتكرة لشركائنا، بهدف دعم جهودهم الرامية إلى تحقيق طموحات وخطط دولة قطر التنموية

ناصر الطويل

نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون القانونية

الدوحة، قطر، --۱٦ نوفمبر ۲۰۲۲: تم اختيار السيد ناصر الطويل، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون القانونية بمركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في الشرق الأوسط، ضمن قائمة أفضل المستشارين القانونيين في منطقة الشرق الأوسط لعام ۲۰۲۲، وذلك تقديراً لخبراته ومهاراته في قيادة الشؤون القانونية في مركز قطر للمال. وقد تمت تسمية السيد ناصر الطويل ضمن هذه القائمة المرموقة في الأعوام ۲۰۱۷، و۲۰۱۸، و۲۰۱۹.


منذ تعيينه في منصبه الحالي عام ۲۰۱٥، تمكن السيد ناصر من إنشاء وتطوير إدارة قانونية حصدت العديد من الجوائز المرموقة في السنوات الماضية، حيث تم اختيارها كأفضل إدارة قانونية في الشرق الأوسط (فئة الإدارات الداخلية للشركات) للعام ۲۰۱۷ من قبل Legal ٥۰۰، وأفضل إدارة قانونية في قطر(فئة الشؤون الحكومية والتنظيمية) في الأعوام ۲۰۱٦ و ۲۰۱۹ و ۲۰۲۱، و ۲۰۲۲ من قبل Lexis Nexis .


وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال السيد ناصر الطويل، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون القانونية بمركز قطر للمال: "يشرفني أن يتم اختياري ضمن قائمة Legal ٥۰۰ لهذا العام الى جانب مجموعة مرموقة من الشخصيات القانونية والقيادية من جميع أنحاء المنطقة، وهذا الإنجاز يعود بشكل خاص إلى تفاني واحترافية الفريق القانوني في مركز قطر للمال"، وأضاف: "على مدار السنوات الماضية، وفي إطار بيئة الأعمال النامية بشكل مطرد في قطر، واصلنا تقديم خدمات قانونية استثنائية ومبتكرة لشركائنا، بهدف دعم جهودهم الرامية إلى تحقيق طموحات وخطط دولة قطر التنموية".


تُعد Legal ٥۰۰ شركة بحث ونشر عالمية مرموقة، تعمل على تحليل قدرات المؤسسات القانونية العاملة في أكثر من ۱٥۰ بيئة قانونية حول العالم منذ ثلاثة عقود، وتسلط الضوء بشكل رئيسي، على المستشارين العامين والمسؤولين القانونيين الداخليين.

من جهته، قال السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال: "يسعدني بالنيابة عن مركز قطر للمال، أن أتوجه بالتهنئة إلى ناصر لحصوله على هذا التقدير المستحق. إن قيادة بيئتنا التنظيمية والقانونية هي مهمة حافلة بالتحديات، وقد تميّز ناصر كمُساهم رئيسي في تطوير البنية التحتية القانونية والتنظيمية للمركز، وقاد فريقه بجدارة ليحصد تقديرًا واسعًا في قطر والمنطقة".

ا
لجدير بالذكر أن قائمة أفضل ٥۰۰ شخصية قانونية تستند الى مراجعة أراء نحو ۳۰۰ ألف عميل حول العالم، والتقارير المقدمة من المكاتب القانونية، والمقابلات مع المحامين والباحثين القانونيين الرائدين، لتحديد الفِرق القانونية التي تقدم أفضل الخدمات الاستشارية وأكثرها ابتكاراً للشركات. وتوفر المنظمة مجموعة واسعة من الموارد للمستشارين القانونيين والمحامين في الأقسام القانونية للشركات، من موائد مستديرة وتقارير آراء العملاء، بالإضافة إلى تكريم المستشارين المميزين سنويًا من خلال قائمة أفضل الشخصيات القانونية وجوائز Legal ٥۰۰ المرموقة.

Ask QFC - Powered by ChatGPT of Azure OpenAI Service