مركز قطر للمال يستضيف فعالية خاصة بإدارة الثروات

١ مايو ٢٠٢٤

تكتسب هذه الفعالية أهمية كبيرة في تحقيق هدفنا المتمثل بتوفير الدعم اللازم لمديري الثروات في الدولة لتعزيز الابتكار والمرونة لديهم، ويسعدنا في مركز قطر للمال استضافة خبراء ومتحدثين متميزين لمناقشة المسائل المرتبطة بإدارة الثروات

يوسف محمد الجيدة

الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال

۱ مايو ۲۰۲٤، الدوحة – قطر: استضاف مركز قطر للمال - أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في الشرق الأوسط – أمس فعالية بعنوان: "وجهات نظر في إدارة الثروات: مناقشة التحديات وإيجاد الحلول" جمعت عدداً من قادة الصناعة البارزين لمناقشة الفرص والتحديات في مجال إدارة الثروات، مع التركيز بشكل خاص على الشركات العائلية في قطر.

واشتملت الفعالية على جلسات نقاشية وحوارات شارك خلالها متحدثون متخصصون في مجالاتهم من شركات وهيئات دولية ومحلية مثل الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وشركة تشارلز روسيل سبيشليز (لندن)، وشركة كرويل اند مورينج ال ال بي، وبنك قطر الوطني ومركز قطر للمال، آراءهم وأفكارهم القيّمة حول التحديات التي تواجه الشركات العائلية المحلية وكيفية التعامل معها، والهياكل والحلول الخاصة بالأفراد ذوي الثروات العالية، والتعاقب الإداري وخلافة الأعمال في الشركات العائلية والاعتبارات الضريبية والشرعية.

وفي كلمته بهذه المناسبة أكد الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال السيد/ يوسف محمد الجيدة على أهمية هذه الفعالية حيث قال: "يمر المشهد الاقتصاد العالمي بتحولات جذرية تطرح تحديات جديدة وفرص هائلة للدول والمؤسسات العامة والخاصة والشركات. ولعل الاتجاه السائد الذي نلاحظه اليوم هو حرية تنقل الأفراد ذوي الثروات العالية عبر الحدود الجغرافية عالمياً. وباعتبارنا مؤسسة ملتزمة بتعزيز مكانة قطر كمركز تجاري ومالي رئيسي تماشياً مع رؤية قطر الوطنية ۲۰۳۰، فمن الضروري أن نستفيد من هذا التوجه".

وأضاف الجيدة: "تكتسب هذه الفعالية أهمية كبيرة في تحقيق هدفنا المتمثل بتوفير الدعم اللازم لمديري الثروات في الدولة لتعزيز الابتكار والمرونة لديهم، ويسعدنا في مركز قطر للمال استضافة خبراء ومتحدثين متميزين لمناقشة المسائل المرتبطة بإدارة الثروات".

هذا ويوفر مركز قطر للمال مجموعة متنوعة من الهياكل القانونية المتينة والمرنة لإدارة الثروات بما في ذلك المكاتب العائلية، والشركات القابضة، ونوادي الاستثمار، والشركات ذات الأغراض الخاصة، والمؤسسات، وصناديق الائتمان والشركات ذات المسؤولية المحدودة، حيث توفر هذه الهياكل الدعم الأساسي مثل الحماية المحدودة المسؤولية والحلول المخصصة لإدارة الأصول وإدارة المخاطر بكفاءة. كما يساعد الإطار التنظيمي للأعمال في مركز قطر للمال في تبسيط العمليات ويضمن مواءمة الحوافز الضريبية، جاعلاً منه بيئة تجارية جاذبة لمديري الثروات.

Ask QFC - Powered by ChatGPT of Azure OpenAI Service