مركز قطر للمال يعلن عن إجراءات لدعم الشركات

١٤ أبريل ٢٠٢٠

الدوحة، قطر

رحب مركز قطر للمال، أحد المراكز التجارية والمالية الرائدة والأسرع نموًا في العالم، بانضمام شركة "كيو باي" التي تعتبر أكبر شبكة لخدمات التكنولوجيا المالية في قطر. وتدل إضافة شركة التكنولوجيا المالية إلى العدد المتزايد من شركات الخدمات المالية في منصة مركز قطر للمال والذي يبرهن على التزام المركز بتطوير قطاع الخدمات المالية في قطر وتنمية الاقتصاد القطري.



وتعد "كيو باي" إحدى شركات التكنولوجيا المالية التي تقدم حلولًا مالية مبتكرة، منخفضة التكلفة وآمنة، للشركات الصغيرة والمتوسطة. وتوفر "كيو باي" للشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية باقة متعددة من الخدمات لتحسين كفاءتها وتوفير الأموال ورفع جودة خدماتها من خلال كشوف المرتبات، والموارد البشرية، والتجارة الإلكترونية، ونقاط البيع، وغيرها من حلول التكنولوجيا المالية. وقد صُممت تلك الحلول لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة القطرية من التحول الرقمي وفقًا لرؤية قطر الوطنية 2030 والتحول إلى مجتمع غير نقدي.

 

 وقال هنك يان هوجندورن، المدير التنفيذي للقطاع المالي في هيئة مركز قطر للمال:

"إن الإجراءات الاقتصادية الوطنية الهامة، والتوجيهات والإجراءات التحفيزية التي تم اتخاذها للحد من التأثيرات السلبية لهذه الظروف العالمية غير المسبوقة الناتجة عن أزمة فيروس كورونا (COVID-19) تؤكد التزام دولة قطر ودعمها المتواصل لقطاعها الخاص من خلال تخفيف الأعباء المالية على القطاع لضمان استمرارية الأعمال. وينظر مركز قطر للمال إلى التخفيف عن الشركات المسجلة لديه بأنه أمرٌ هام جداً لاستكمال الإجراءات الوطنية المتخذة والالتزام بتقديم الدعم المستمر للحدّ من تداعيات هذه الأزمة".

وقال الصادق حمور، مدير المؤسسات المالية في مركز قطر للمال: "تتضمن الاستراتيجية الجديدة لمركز قطر للمال تركيزًا متجددًا على الخدمات والصناعات المالية بهدف الترويج لقطر كمحور طبيعي للابتكار. وتبرهن إضافة "كيو باي" إلى أكثر من 90 شركة خدمات مالية مسجلة تحت مظلة منصة المركز، عبر مجموعة متنوعة من القطاعات، على التزامنا وتقدمنا نحو تحقيق هذا الهدف والمساهمة في تطوير قطاع التكنولوجيا المالية في البلاد".



من جهته، قال السيد نبيل بن عيسى الرئيس التنفيذي لشركة كيوباي: "نحن سعداء للغاية للانضمام إلى أسرة مركز قطر للمال، وأن نكون جزءًا من هذا المركز المالي العالمي. وكأعضاء في مركز قطر للمال، تتمثل مهمتنا في تعزيز قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة القطري والمساعدة في رقمنة الشركات الصغيرة لتكون جاهزة لكأس العالم 2022. كما نخطط لتنفيذ ابتكارات تكنولوجية Fintech، مثل الحلول المالية المدعومة من قبل blockchain في مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية، والخدمات الإلكترونية والتجارة والتحويلات المالية عبر الحدود. نحن متحمسون للغاية، ولدينا الكثير من الرؤى والأفكار التي نتطلع لتحقيقها في أقرب وقت".