مركز قطر للمال يشارك في أعمال قمة بنغلاديش للاستثمار

٩ مارس ٢٠٢٣

يعدّ مركز قطر للمال منصة لتسهيل الاستثمار بين قطر والعالم. ونحن نتعاون بشكل كثيف مع المنظمات والهيئات المحلية في بنغلاديش لإطلاق المبادرات التي تحفز فرص الاستثمار الثنائية.

الشيخة العنود بنت حمد آل ثاني

نائب الرئيس التنفيذي - الرئيس التنفيذي للأعمال، هيئة مركز قطر للمال

۰۹ مارس ۲۰۲۳، الدوحة – قطر: شارك مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في الشرق الأوسط، في قمة بنغلاديش للاستثمار تحت عنوان "إمكانات التجارة والاستثمار في بنغلاديش"، والتي عقدت مؤخراً في فندق سانت ريجيس الدوحة.
عرضت القمة، التي نظمتها لجنة الأوراق المالية والبورصة البنغلاديشية (BSEC) وهيئة تنمية الاستثمار البنغلاديشية (BIDA) ، فرص الاستثمار المحتملة في بنغلاديش عبر مختلف القطاعات.

وفي كلمته أثناء افتتاح القمة، قال السيد/ يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال: "تتمتع بنغلاديش وقطر بعلاقة اقتصادية متينة على مدار أربعة عقود، وقد نمت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ويتجلى ذلك في نمو حجم التجارة بين البلدين والذي ارتفع من ۹٤۸ مليون ريال قطري في عام ۲۰۱۷، إلى أكثر من ۱۰ مليارات ريال قطري في عام ۲۰۲۲."

وأضاف الجيدة: "بالإضافة إلى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقطاعي الطاقة ورأس المال البشري، هناك العديد من المجالات التي يمكننا من خلالها توسيع الاستثمارات والشراكات ذات المنفعة المشتركة، مثل الزراعة والتعليم التكنولوجي والسياحة والثقافة والرياضة والتمويل."

بدورها، شاركت الشيخة العنود بنت حمد آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للأعمال بمركز قطر للمال، في جلسة حوارية ضمن القمة بعنوان: "فرص التجارة والاستثمار بين بنغلاديش وقطر"، أكدت خلالها على دور مركز قطر للمال في توسيع الشراكة الثنائية بين دولة قطر وبنغلاديش.

وقالت الشيخة العنود: "يعدّ مركز قطر للمال منصة لتسهيل الاستثمار بين قطر والعالم. ونحن نتعاون بشكل كثيف مع المنظمات والهيئات المحلية في بنغلاديش لإطلاق المبادرات التي تحفز فرص الاستثمار الثنائية. كما نقدم عددًا كبيرًا من المزايا التي يمكن أن تساعد الشركات البنغلاديشية للدخول الى السوق القطري، ولتكون بمثابة نقطة انطلاق فعالة لهم للتوسع في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ".

وعلى هامش القمة ، وقّع مركز قطر للمال مذكرة تفاهم مع شركة "ساميت المحدودة" (Summit Oil & Shipping Company Limited)، إحدى الشركات الرائدة في تعمل في مجال تطوير وامتلاك وتشغيل أصول توليد الطاقة، من أجل بدء أعمالها تحت مظلة مركز قطر للمال لاستكشاف الفرص التجارية وتوسيع وجودها في قطر وخارجها.

وفي تعليقها على مذكرة التفاهم ، قالت الشيخة العنود: "يسعدنا الدخول في اتفاقية مع شركة عالمية ذات التزام قوي بالنمو المستدام والخبرة في تطوير المشاريع، ونتطلع إلى مناقشة فرص الاستثمار والأعمال المستقبلية لشركة "ساميت" (Summit) في قطر ".

Ask QFC - Powered by ChatGPT of Azure OpenAI Service