هيئة مركز قطر للمال وشركة R3 يوقعان اتفاقية تعاون لدعم صناعة التكنولوجيا المالية في قطر

١٦ أبريل ٢٠٢٣

نهدف من خلال هذا التعاون إلى تعزيز الابتكار وتوفير بيئة داعمة لنمو شركات التكنولوجيا المالية في قطر

يوسف محمد الجيدة

الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال

۱٦ أبريل ۲۰۲۳، الدوحة – قطر: وقّعت هيئة مركز قطر للمال، الذراع القانونية والضريبية لمركز قطر للمال - أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في الشرق الأوسط ، وشركة R۳، المزود العالمي الرائد لتقنية السجلات الموزَّعة للشركات (DLT)، مذكرة تفاهم تهدف إلى تسريع وتيرة تطور صناعة التكنولوجيا المالية في قطر والتعاون في مبادرات نوعية تخدم المصالح المشتركة للجانبين.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيعمل الطرفان معاً على بناء بيئة بحثية واختبارية محتملة، تخدم البنوك التجارية وشركات التكنولوجيا المالية في قطر. وستساهم هذه الشراكة في تعزيز منهجية التعليم والتدريب في مجال رقمنة الأصول واستخدام تقنية السجلات الموزَّعة (DLT). كما سيقوم الطرفان بموجب الاتفاقية، بإنشاء مجموعات عمل لمراقبة النماذج التنظيمية الجديدة والناشئة ودعم جهود مركز قطر للمال الرامية إلى توظيف تقنية السجلات الموزَّعة (DLT) وتعزيز استخدامها على المستوى الوطني.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال السيد/ يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال قائلاً: "يسرنا أن نتعاون مع شركة تكنولوجية مالية مرموقة مثل R۳، حيث سنعمل معاً على استكشاف الفرص التي تساهم في نمو صناعة التكنولوجيا المالية في قطر وتوسعها. نهدف من خلال هذا التعاون إلى تعزيز الابتكار وتوفير بيئة داعمة لنمو شركات التكنولوجيا المالية في قطر".

من جانبه، علّق السيد/ ديفيد راتر، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في شركة R۳، على توقيع مذكرة التفاهم بالقول: "سعداء بالعمل مع مركز قطر للمال لدعم النمو السريع لصناعة التكنولوجيا المالية في قطر وتنفيذ مبادرات متميزة في مجال رقمنة الأصول وتقنية السجلات الموزَّعة (DLT). لقد قطع مركز قطر للمال شوطاً كبيراً في دعم تطور صناعة التكنولوجيا المالية في قطر وتقدمها، وسيساهم هذا التعاون في خلق بيئة مؤاتية وداعمة للابتكار، حيث سنقوم بتسخير خبراتنا وتجاربنا الواسعة لمساعدة مركز قطر للمال في تحقيق جهوده في هذا المجال".

هذا وقد حققت صناعة التكنولوجيا المالية بدولة قطر تقدماً سريعاً خلال السنوات القليلة الماضية، مدفوعة بعملية التحول الرقمي الشامل والدعم الحكومي لابتكارات التكنولوجيا المالية، فضلاً عن الاهتمام المتزايد بالخدمات المصرفية الرقمية والتكنولوجيا المالية الإسلامية.

Ask QFC - Powered by ChatGPT of Azure OpenAI Service