ما الخطوة التالية؟
للمزيد، حرك القائمة للأسفل
خطوات أخرى قد ترغب بها
حسابات التواصل الاجتماعي
ما الخطوة التالية؟
للمزيد، حرك القائمة للأسفل
خطوات أخرى قد ترغب بها
حسابات التواصل الاجتماعي
ابدأ بتسجيل شركتك

مركز قطر للمال يطلق "سلسلة المتحدثين المدعومة من بلومبيرج"

٥ أبريل ٢٠١٧

افتتح مركز قطر للمال يوم أمس "سلسلة المتحدثين المدعومة من بلومبيرغ"، وهي مجموعة من الفعاليات التي تتناول مجالات بارزة من الفرص والتحديات، وتجمع قادة الفكر من قطر والمنطقة والعالم.

 
وركزت الجلسة الأولى من السلسلة على الأسواق في ظل توجيهات الأدوات المالية   (MiFID)، وهي عبارة عن التشريع الصادر عن الاتحاد الأوروبي الذي ينظم عمل الشركات التي توفر لعملائها الخدمات المرتبطة بـ "الأدوات المالية"، والأماكن التي يتم فيها تداول هذه الأدوات.

 
ووفرت هذه الفعالية ـ التي نُظمت من قبل كل من مركز قطر للمال وهيئة تنظيم مركز قطر للمال وبلومبيرغ  ـ  الفرصة للمشاركين لمناقشة التحديات الحالية التي تواجه  الأسواق في ظل توجيهات الأدوات المالية والحلول التي توفرها بلومبيرغ.

 
وخلال الجلسة، سلط خبراء بلومبيرغ الضوء على مجالات توافق الصناعة بشأن الحلول العملية للالتزام بالتشريعات، وإجراء البحوث، وقضايا الدخل الثابت، بالإضافة الى رؤية بلومبيرغ حول كيفية تهيؤ الشركات في منطقة الشرق الأوسط لمواجهة هذه التحديات من خلال استغلال امكاناتها.

 
وتعليقًا على أهمية إسهام هذه الفعاليات في بناء اقتصاد المعرفة، قال السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال: "تعتبر سلسلة المتحدثين المدعومة من غ بلومبيرغ إحدى الفعاليات التي يخطط لها مجموعة من الخبراء المختصون بهذا القطاع، وتهدف إلى الحفاظ على موقعنا كأحد  المراكز المالية الرائدة والأسرع نمواً  في العالم".
وأضاف: "تأتي هذه الفعالية في إطار جهودنا الحثيثة لتنمية رأس المال البشري كمحرك للنمو الاقتصادي واستدامة الازدهار تماشيًا مع رؤية قطر الوطنية 2030".

 
من جهته،  قال السيد مايكل راين، الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم مركز قطر للمال : "اعتبارًا من يناير 2018، ستترك التغييرات التي ادخلتها  الأسواق في ظل توجيهات الأدوات المالية  أثرًا كبيرًا على شركات الخدمات المالية العاملة في الاتحاد الأوروبي، ومن الضروري أن يتم فهم هذه التغييرات بشكل جيد"، وأضاف " أن سلسلة المتحدثين تمثل منتدى هامًا لجميع المعنيين بتبادل  المعلومات  حول  التحديات والفرص   الماثلة امامنا، ولضمان الحفاظ على المكانة المتميزة  التي يحتلها مركز قطر للمال وشركاته في السوق الأوروبي".

أما السيد بوريس جرويف، المدير الإقليمي لبلومبيرغ  الذي أدار الفعالية، فقال: "تركز MiFID II على المبادئ الأساسية المتعلقة بإنشاء أسواق أكثر إنصافًا وأمانًا وكفاءة، ويمكن القول بإنها أوسع تشريعات القطاع المالي على الإطلاق، وتتمتع بقدرة إحداث تغيير كبير في هياكل السوق. ومن  الضروري  أن تسعى الشركات لاختيار ودمج الحلول الممنهجة للتحضير لهذا التغيير التنظيمي الواسع النطاق. "

 

تأتي هذه الفعالية في إطار جهودنا الحثيثة لتنمية رأس المال البشري كمحرك للنمو الاقتصادي واستدامة الازدهار تماشيًا مع رؤية قطر الوطنية 2030
يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال
أن سلسلة المتحدثين تمثل منتدى هامًا لجميع المعنيين بتبادل المعلومات حول التحديات والفرص الماثلة امامنا، ولضمان الحفاظ على المكانة المتميزة التي يحتلها مركز قطر للمال وشركاته في السوق الأوروبي
مايكل راين، الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم مركز قطر للمال
تركز MiFID II على المبادئ الأساسية المتعلقة بإنشاء أسواق أكثر إنصافًا وأمانًا وكفاءة، ويمكن القول بإنها أوسع تشريعات القطاع المالي على الإطلاق، وتتمتع بقدرة إحداث تغيير كبير في هياكل السوق. ومن الضروري أن تسعى الشركات لاختيار ودمج الحلول الممنهجة للتحضير لهذا التغيير التنظيمي الواسع النطاق

بدأ تطبيق الأسواق في ظل توجيهات الأدوات المالية  MiFID في عام 2007، ولكنها لا تزال في طور المراجعة والتنقيح حالياً، من أجل تحسين أداء الأسواق المالية في ضوء الأزمة المالية وتعزيز حماية المستثمرين. ومن المتوقع أن تدخل التغييرات الجديدة حيز التنفيذ في 3 يناير 2018، مع التشريع الجديد الذي يعرف بـ MiFID II.

ومن المتوقع  أن تعقد الجلسة الثانية من سلسلة المتحدثين المدعومة من بلومبيرغ  في نهاية شهر أبريل، على أن يتم اختيار موضوعات  الجلسات  حسب أهميتها  المحلية والعالمية، ستشمل موضوعات أخرى ذات صلة بالشركات العائلية والتمويل الإسلامي وغيرها.

خطأ!

يجب عليك ملء هذه الحقول لتقديم هذا النموذج

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقعك على الويب.
باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
قبول جميع ملفات تعريف الارتباط