مركز قطر للمال يكرّم الشركات المميزة خلال النسخة الافتتاحية لجوائز قطر للأعمال

١ ديسمبر ٢٠١٨

​قام مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة والأسرع نموًا في العالم، مؤخراً، باستضافة النسخة السابعة عشر من فعاليته السنوية للتواصل والتعارف، وإطلاق النسخة الافتتاحية لجوائز قطر للأعمال، بحضور المئات من شركات مركز قطر للمال بهدف مشاركة الخبرات وأفضل الممارسات في هذا القطاع.


​​وشهدت هذه الفعالية تدشين جوائز قطر للأعمال، التي تحتفي بإنجازات شركات مركز قطر للمال ضمن خمس فئات. واشتملت قائمة الفائزين لهذا العام على "شركة متسوبيشي هيتاشي"، كأفضل شركة جديدة للعام، "وسي بي للخدمات الابتكارية"، للتميز في خدمة العملاء، "وتومسون رويترز"، بجائزة الأكثر ابتكارية، "وبنك الصين قطر"، لأفضل أداء، "ومجلس الأعمال الإسباني"، الذي فاز بجائزة أفضل مؤسسة غير ربحية.


  بالإضافة لذلك، كرم مركز قطر للمال شركة "أموال"، بتقديم جائزة التقدير الخاص، فيما نال "البنك التجاري" جائزة أفضل شريك لهذا العام. كما استضاف المركز متحدثين من عدة مؤسسات مرموقة من ضمنهم فيكاس جاين ، رئيس المؤسسات المالية،  منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، "تومسون رويترز" ، وكلارك وليامز، مدير التسويق، شركة "مشيرب العقارية" و عائشة السناني، مديرة إدارة الخدمات المباشرة، "مدى".




وحول ذلك، علّق السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال، قائلاً: "نحن نفتخر اليوم بتكريم هذه المجموعة المميزة من الشريكات خلال النسخة الافتتاحية من جوائز قطر للأعمال. ونحن على ثقة من أن إنجازاتهم ستستمر نحو مستويات أعلى خلال العام المقبل، وتواصل إلهام مجتمع الأعمال الأوسع في قطر".


وأردف الجيدة بقوله: "يُشرفنا أن نرى مدى نمو مركز قطر للمال عاماً بعد عام، حيث أنه بات يضم ما يربو عن 570 شركة مسجلة. ونتطلع بالترحيب بالمزيد من الشركات الدولية والمحلية الرائدة في منصتنا".

بدوره، قال السيد جوزيف ابراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري: "يسرنا تقديم الرعاية لجوائز قطر للأعمال لعام 2018، فمبادرة مركز قطر للمال قيّمة وتُكرم وتحتفي بالشركات التي حققت إنجازات مميزة في قطر. ونحن نُقدر الدور المحوري الذي يلعبه مركز قطر للمال في المساهمة في ن​مو الاقتصاد القطري، ونؤكد اليوم دعم البنك التجاري المتواصل والمستمر من خلال رعايتنا لهذه الجوائز".


من جانبه، قال السيد لين شيتقيانج، رئيس بنك الصين قطر: "انضم بنك الصین قطر إلى مركز قطر للمال منذ عام، ولكننا حققنا الكثير من الانجازات منذ الانضمام إلى المركز، ويشرفنا أن نكون راعيًا لهذا الحدث الرائع. ويلتزم بنك الصين بدعم وتطوير المؤسسات المحلیة بالإضافة الى ترويج الاستخدام المحلي للرنمینبي بشكل فعال، كما نسعى أن یصبح بنك الصين البنك المفضل للشركات الصینیة والقطرية في الاقتصاد المحلي، وأن نصبح حلقة وصل بين الأسواق في الصين وقطر."


وعلّق بسام حاج حمد، الشريك المسؤول في بي دبليو سي قطر، قائلا: "يسرنا في بي دبليو سي التعاون مع مركز قطر للمال ونفتخر بترشيحنا لجوائز قطر للأعمال. يكمن اسم بي دبليو سي في بناء علاقات طويلة الأمد مع عملائنا والتزامنا بتقديم القيمة فيما نقوم به".


وقال السيد أحمد حافظ، مدير "تومسون رويترز" قطر: "نحن سعداء جداً للتعاون والدعم الذي نتلقاه من مركز قطر للمال، والذي نعتبره أحد شركائنا الاستراتيجيين الرئيسيين والمنصة المثالية للقيام بالأعمال التجارية في قطر. كما نتطلع إلى تحقيق المزيد من التعاون والعمل معاً في المستقبل، بما يحقق التقدم لكلّ منا".




وستعقد جوائز قطر للأعمال سنوياً للاحتفاء بالإنجازات الاستثنائية التي حققتها شركات مركز قطر للمال، وجمع أبرز أعضاء مجتمع الأعمال بهدف التواصل وتبادل الخبرات.​​







الكلمة الافتتاحية يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال
 

 

بسم الله الرحمن الرحيم،


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،


بالنيابة عن مركز قطر للمال، أشكركم على حضوركم معنا في فعاليتنا السنوية للتواصل والتعارف، والتي تشهد أيضاً حفل النسخة الافتتاحية لتوزيع جوائز قطر للأعمال.


 


الحضور الكريم،


إن تطوير منصة صلبة للأعمال لتستفيد منها الشركات المنضوية تحت مظلة مركز قطر للمال يعض من أبرز أولوياتنا وأنها تعد خطوة أساسية للانتقال بالأعمال إلى آفاق أعلى.


وقد تلمسنا هذا العام قوة الاقتصاد القطري، والتي تجلت في صور متعددة. فجميع المؤشرات المحلية والعالمية تدل على الاستقرار الملحوظ في قطر، والتطور الذي تشهده الدولة على مختلف الصُعُد، وفي جميع القطاعات.


فقد أشارت توقعات صندوق النقد الدولي، والتي تم نشرها مطلع الشهر الجاري، إلى أن الناتج المحلي لدولة قطر سيحقق نمواً بنسبة 2.4% في 2018. وترافقت هذا التوقعات مع بيانات لتقرير صادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية لعام 2018، والتي أظهرت أن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى قطر حققت زيادة بنسبة 27% بين عام 2016 و2017.


هذه الأرقام تقدم دليلاً لا يمكن إنكاره على القوة الاقتصادية لقطر، والتي تتمتع بأحد أكثر الاقتصادات ديناميكية في العالم.


ونحن في مركز قطر للمال نفخر بأن نكون مرآة لهذا الاقتصاد المتين، إذ نستمر في تحقيق معدلات نمو قوية على أساس سنوي. مع أكثر من 570 شركة مسجلة في منصتنا.


 


الحضور الكريم،


إن توفير الدعم المناسب لشريكاتنا لطالما كان أولوية لدينا، ولذلك أطلقنا النسخة الأولى من جوائز قطر للأعمال، التي نشهد حفلها الأول في هذه الأمسية.


فللتقدم وجوه متعددة، ولهذا تعكس الجوائز القيم الأهم التي يمثلها مركز قطر للمال، وهي الابتكار، والنمو وخدمة العملاء.


إن نجاحكم هو نجاح لنا. وأنا على أتم ثقة، أن على الرغم من النجاحات غير المسبوقة التي حققناها العام الماضي، إلا أن الآتي سيكون أفضل بإذن الله.​




وشكراً​

خطأ!

يجب عليك ملء هذه الحقول لتقديم هذا النموذج

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقعك على الويب.
باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
قبول جميع ملفات تعريف الارتباط