توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة ترويج الاستثمار في قطر ومجموعة "يو بي اس" المصرفية لتأسيس مركز محلي للخدمات المالية وإدارة الثروات في الدوحة

١ نوفمبر ٢٠٢٠

أعلن مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في المنطقة، عن توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة ترويج الاستثمار في قطر، المُسجلة على منصة أعمال مركز قطر للمال، ومجموعة "يو بي اس" المصرفية، الشركة العالمية الرائدة في مجال إدارة الثروات والخدمات المالية.


واتساقاً مع المهمة الرئيسية لوكالة ترويج الاستثمار في قطر بالعمل على تطوير قطاع الخدمات المالية في الدولة من خلال استقطاب المؤسسات العالمية الرائدة، ترسم مذكرة التفاهم الموقعة اتفاق إطار مبدئي لتأسيس مركز لمجموعة "يو بي أس" لإدارة الثروات في الدوحة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بينهما حول الفرص المستقبلية المتاحة التي من شأنها ترسيخ مكانة قطر كمركز عالمي رائد للخدمات المالية. كما تنص مذكرة التفاهم على أن يتفاوض الطرفان في سبيل التوصل إلى اتفاقية نهائية، يتم الالتزام بها، فيما يتعلق بالأسواق الاستراتيجية المشتركة.

وإلى جانب تعزيز البنية التحتية لسوق الخدمات المالية في قطر، ستساهم مذكرة التفاهم المبرمة بين وكالة ترويج الاستثمار في قطر ومجموعة "يو بي اس" المصرفية في تسريع رقمنة العمليات المالية في الدولة، وتعزيز التعاون الفعّال بين الأسواق المالية دوليًا وتطوير الكفاءات الوطنية.


تم توقيع مذكرة التفاهم يوم الأحد من قبل سعادة السيد/ علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة وكالة ترويج الاستثمار في قطر، والسيد/ أكسل ويبر، رئيس مجلس إدارة مجموعة "يو بي اس" المصرفية، والسيد/ رالف هامرز، الرئيس التنفيذي لمجموعة "يو بي أس" المصرفية، بحضور مسؤولين من كلا المؤسستين. وقد أعرب مسؤولو وكالة ترويج الاستثمار في قطر عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي بذلها السيد سيرجيو بي إرموتي، الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة "يو بي أس" المالية، لرؤيته ودعمه لمذكرة التفاهم الموقعة.


تهدف وكالة ترويج الاستثمار في قطر، التي تأسست عام 2019 والمُسجلة على منصة أعمال مركز قطر للمال، إلى تمهيد الطريق أمام المستثمرين لدخول السوق القطري، وتنويع الاقتصاد الوطني ليكون أحد أكثر الاقتصادات ازدهارًا في العالم. لتحقيق ذلك، تعمل الوكالة كبوابة لتقديم أنسب الحلول الاستثمارية في دولة قطر، مع التركيز على دعم الأهداف الطموحة للمستثمرين، وتسريع نمو أعمالهم، بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للاستثمار الأجنبي المباشر وأهداف التنمية الاقتصادية الوطنية. وبينما تقوم بفتح المجال أمام المستثمرين من جميع المجالات والاختصاصات، تواصل وكالة ترويج الاستثمار في قطر عملها الدؤوب لوضع خطط للترويج للفرص الاستثمارية في قطاعات معينة.

 

خطأ!

يجب عليك ملء هذه الحقول لتقديم هذا النموذج

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقعك على الويب.
باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
قبول جميع ملفات تعريف الارتباط