مركز قطر للمال يُصدر لوائح تنظيمية جديدة للمكاتب التمثيلية

١ نوفمبر ٢٠٢٠

أصدر مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في المنطقة، لوائح تنظيمية جديدة لإدارة المكاتب التمثيلية في دولة قطر. وقد صُممت هذه اللوائح الجديدة للمؤسسات المالية الراغبة في تأسيس وجود لها في السوق القطري المزدهر والترويج لمنتجاتها وخدماتها.

 

استناداً إلى اللوائح التنظيمية الجديدة للمكاتب التمثيلية، سيكون بإمكان المؤسسات المالية مزاولة مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، التسويق للمنتجات والخدمات الخاصة بالشركة الأم، وإجراء البحوث التسويقية أو دراسات الجدوى المتعلقة بتقديم المنتجات أو الخدمات المالية بالنيابة عن المكتب الرئيسي والعمل كحلقة وصلٍ بين المجموعة الأم والسوق القطري.

 
مع استمرار مركز قطر للمال بكل فخرٍ في دوره كبوابة عبور استراتيجية لجذب المستثمرين إلى اقتصادنا المزدهر، يسرّنا أن نصدر هذه اللوائح التنظيمية الجديدة التي ستساهم في تعزيز التنافسية في بيئة القطاع المالي وفتح مجالات جديدة أمام المستثمرين للوصول إلى سوقنا الزاخر بالفرص الواعدة
يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال

وأضاف الجيدة: "لعل الأمر الأكثر أهمية هنا هو أنه، بالنظر إلى الآثار المترتبة عن جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) على الاقتصاد العالمي، تقدم هذه اللوائح الجديدة فرصة مثالية للشركات لدراسة وتقييم فرص التوسع بأنشطتها في السوق القطري من خلال تأسيس مكتب تمثيلي خاص بها في مركز قطر للمال".

 

ولتسليط الضوء على متطلبات تأسيس وإدارة المكاتب التمثيلية، أوضح السيد/ إيوالد مولر، المدير التنفيذي لهيئة تنظيم مركز قطر للمال قائلاً: "لتعزيز عملية تأسيس الشركات السهلة والبسيطة لدى مركز قطر للمال، حرصنا على وضع مجموعة مُبسطة من المتطلبات الأساسية التي تضمن تأسيس مكتب تمثيلي بسرعة".

 

خطأ!

يجب عليك ملء هذه الحقول لتقديم هذا النموذج

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقعك على الويب.
باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
قبول جميع ملفات تعريف الارتباط